«الحديدي» تكشف أهمية كلمة الرئيس في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

علقت الإعلامية لميس الحديدي على كلمتي الرئيس التي ألقاها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماع أهداف التنمية المستدامة و كلمته في اجتماع "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"، قائلة: "الرئيس أكد أن نجاح مصر فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة يكتسب اليوم أهمية متزايدة وده مهم جداً كون مصر تضع نصب أعينها تحقيق أهدافة التنمية المستدامة في رؤية 2030 خاصة مشرلاوع "حياة كريمة " الذي يعم بفوائده ويغطي قرابة نصف المصريين  في ربوع مصر المختلفة".

وأوضحت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" أن كلمة الرئيس على هامش اجتماعات "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"، يكتسب أهمية خاصة كون قضية التغير المناخي يكتسب أهمية خاصة لكل العالم ومن المسائل الملحة في اهتمامات الدول.

لكن الحديدي قالت إن الرئيس ذكر في كلمته باجتماع المناخ نقطة وصفتها بأنها بالغة الأهمية وهي دعوته للعالم بضرورة التعامل بجدية مع أية  إجراءات  تتذخ بشكل أحادي تسهم في تفاقم التغير المناخي ومن بينها أزمة السدود قائلة: "السدود لها علاقة وثيقة بالتغير المناخي حيث إن السدود على الأنهار الدولية أية إجراءات أحادية دون توافق مع دول المصب يؤثر على ذلك".

أكملت: "قضية تغير المناخ مهمة جداً كل حاجة تغيرت مابقناش نحس أن الشتا شتا ولا الصيف صيف في العالم كله لكن الأكثر من ذلك في ليس في مجرد تغيرات درجات الحرارة لكن بتابعات الفيضانات وخلافه من الكوارث الطبيعية التي قد يجنيها العالم بسبب التغير المناخي".

كان الرئيس قد قال: "نجاحنا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة يكتسب اليوم أهمية متزايدة".

جاء ذلك فى كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام اجتماع أهداف التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلع مصر إلى استضافة القمة العالمية لتغير المناخ في ۲۰۲۲ بالإنابة عن القارة الأفريقية، مشدداً على أن مصر ستعمل على أن تكون تلك القمة نقطة تحول جذرية في عمل المناخ الدولي بالشراكة مع كافة الأطراف، وذلك لمصلحة القارة الأفريقية والعالم أجمع.

اقرأ أيضاً| مستشار الرئيس يتحدث عن بعض لقاحات كورونا «لا يتم تطعيم المواطنين بها»

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم عبر الفيديو كونفرانس في اجتماع "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك برئاسة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، وبمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات حول العالم، وأنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس في هذا الاجتماع الهام جاءت في ضوء بدء مرحلة جديدة على صعيد عمل المناخ الدولي، لما أصبح يمثله تغير المناخ وتداعياته السلبية من تهديد يواجه البشرية.